style2
757 0000 92 966 +
 

عن الشركة

الهيئة الشرعية جهاز استشاري رقابي مستقل عن الشركةيتألف من أعضائها الذين يتم تعيينهم من مجلس الإدارة، وتقع عليها مسؤولية إبداء الرأي الشرعي وضبط الأعمال المالية وصيغ العقود بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتمارس الهيئة أعمالها باستقلالية كاملة، وتقوم بتقديم تقاريرها عن مدى التزام الشركة بقراراتها إلى الجمعية العمومية؛ وتشمل أعمال الهيئة الشرعية جميع أنشطة الشركةوالعقود التي تبرمها، ولا يستثنى من إشراف الهيئة أي نشاط من أنشطة الشركة وتعتبر فتاوى الهيئة وقراراتها ملزمة للشركة؛ وتتألف الهيئة من كل من:

 

الشيخ الدكتور / محمد علي القري

رئيس الهيئة


أستاذ الاقتصاد الإسلامي في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة سابقاً. خبير في المجمع الفقهي الإسلامي الدولي . عضو المجلس الشرعي في هيئة المعايير للبنوك الإسلامية في البحرين. عضو ورئيس للهيئات الشرعية في عدد من المؤسسات المالية في المملكة وعلى المستوى العالمي ألف العديد من الكتب حول الخدمات المصرفية الإسلامية والاقتصاد الإسلامي. حائز على جائزة البنك الإسلامي للتنمية في المصرفية الإسلامية.

عضو الهيئة


حاصل على درجة الدكتوراه في الفقه من كلية الشريعة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، وهو عضو هيئة التدريس بقسم الفقه بكلية الشريعة في نفس الجامعة، كما أنه يعمل مستشارًا لعدد من المؤسسات المالية والاقتصادية.

-->
seta